تناول الثلج يوميًا!!

3 أسباب قد تدفعك إلى تناول الثلج يوميًا
3 أسباب قد تدفعك إلى تناول الثلج يوميًا
وكالات

تعتبر حمية "مكعبات الثلج" صرعة جديدة من بين هذه أنظمة إنقاص الوزن الحديثة، والتي تعتمد على تناول مكعب واحد من الثلج يوميًا دون أي تغيير في النظام الغذائي، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة.

وبيّن الموقع أهم 3 فوائد من تناول الثلج، والتي قد تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهي:

حرق السعرات الحرارية

يحتاج الجسم لحرق سعرات حرارية من أجل إذابة الطعام المجمد الذي تم تناوله، والتي تكون بالعادة أضعاف تلك التي يحتاجها لهضم الطعام العادي، وذلك لتحويل درجة حرارته إلى الحرارة العادية التي اعتاد عليها الجسم.

رفع معدل "الأيض" وإنتاج الطاقة

يساعد تناول مكعبات الثلج على رفع معدل الأيض في الجسم، تلك العملية الحيوية المسؤولة عن إنتاج الجسم للطاقة من خلال هدم المواد الغذائية التي يتم هضمها في الجهاز الهضمي، ما يساهم بشكل كبير في عملية إنقاص الوزن.

حرق 160 سعرة حرارية

تناول لتر واحد من الماء على شكل مكعبات ثلج، قد يساعد على حرق ما يقرب من 160 سعرة حرارية، وهي توازي ممارسة رياضة الجري لبضعة كيلومترات.

غير أنه لكل شيء هناك جانب آخر، فبالرغم من الفوائد التي قد يسببها تناول مكعبات الثلج، يجب الحرص بشكل عام على عدم المبالغة في تناول مكعبات الثلج، فقد يسبب ذلك مشاكل في الأسنان، وارتفاعا في درجة حرارة الجسم في بعض الأحيان، ما قد يؤدي إلى عمر أجهزة الجسم على غير طبيعتها ما قد يتسبب بإضرارها.

  • إنقاص الوزن
  • الثلج