احتجاجًا على تردى الأوضاع المعيشية..

طبرق: "تعيينات الخريجين" تمنع النواب من دخول البرلمان

جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية
نقلاً عن بوابة افريقيا الإخبارية

تجمع عدد من سكان مدينة طبرق صباح اليوم الاثنين أمام مقر مجلس النواب بالمدينة، ومنعوا النواب من الدخول لقبة البرلمان احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

كما أعتصم مجموعة من الموظفين في قطاعات بلدية طبرق بإغلاق مقر مجلس النواب احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، وصرف مستحقاتهم المالية رغم الوعود المتكررة من مجلس النواب والحكومة المؤقتة.

وطالب المعتصمون رئاسة مجلس النواب بضرورة وضع حد نهائي لمشكلة المعينين بقطاعات بلدية طبرق، والبالغ عددهم 17 ألف خريج من مختلف التخصصات.

وقال أحد الشباب المعتصمين "لنا قرابة 6 أشهر ونحن نذهب للحكومة المؤقتة ووزارة المالية ومجلس النواب وزارة العمل.. وكلهم لم يقدموا لنا حلاً جذريًا لمشكلتنا.. والمتمثلة في سداد مستحقاتنا المالية المتأخرة منذ أكثر من سنة، فقد باشرنا العمل مع نهاية العام 2016 وحتى اللحظة لم نستلم مستحقاتنا".

من جانبه قال عضو مجلس النواب، خليفة الدغاري، أن المتظاهرين يطالبون بتعينهم، مشيرا الى ان مجلس النواب جهة تشريعية ولا علاقة له بالتعينات، قائلا: فليذهبوا إلى عميد المجلس البلدي طبرق، ونواب المدينة ليصلوا إلى حل بعيدا عن تعطيل جلسة مهمة يعول الجميع عليها لبحث التعديلات التي تم ادخالها على الاتفاق السياسي.

  • مجلس النواب
  • طبرق
  • انفجار لغم أرضي