تواصل ايقاف ضخ مياه النهر الصناعي العظيم عن طرابلس

ارشيفية
ارشيفية
أوج

طرابلس:

أكد جهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي العظيم بأنه لم يجر التوصل إلى أي حل مع المجموعة المسلحة التي اقتحمت محطة تحكم تدفق المياه بالشويرف، وأجبرت العاملين بها على أيقاف ضخ المياه.

وذكر الجهاز في بيان له عبر حسابه على فيسبوك أن إدارة الجهاز رضخت تحت تهديد السلاح لإيقاف ضخ المياه حرصا منها على سلامة المستخدمين وتفاديا لأي أضرار تحدث لمكونات المنظومة.

وأعلن الجهاز جاهزيته التامة لإعادة ضخ المياه في حال التوصل إلى أي حلول مع المسلحين الذين هددوا بتفجير محطة التحكم إذا لم يتم إطلاق سراح آمر لواء الشعب المعزز 219 المقدم المبروك حنيش.

وفي اليوم 11 من شهر الحرث الجاري أغلقت مجموعة مسلحة تنتمي للواء 219 صمامات النهر، للمطالبة بالإفراج عن المبروك احنيش.

وفي يوم 22 التمور الماضي قام افراد من اللواء 219 بقطع المياه عن طرابلس، بعد اصدارهم بياناً من موقع كامبو 50 لجهاز النهر الصناعي العظيم، يتهمون عصابات الزاوية بخطف المقدم المبروك جمعة احنيش وتسليمه لمليشيا الردع، مهددين بايقاف تدفق المياه لنفاذ المهلة المحددة.

وكان اللواء 219 قد نفى بيان له اليوم ما وصفه بإتهام مليشيا الردع بتبعية آمره المبروك احنيش للجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، كاشفاً أنه من أول الرافضين لها وأنها ولدت ميتة ولا تعني لهم شيئا، مؤكداً عدم تبعية اللواء وآمره لأي كيان سياسي.

  • النهر الصناعي العظيم
  • طرابلس
  • اللواء 219
  • المقدم المبروك جمعة احنيش