اعيان ترهونة: تدين تخاذل الوفاق في الدفاع عن ليبيا دوليا

ارشيفية
ارشيفية
أوج

ترهونة:

اعرب مجلس مشائخ وأعيان ترهونة عن استيائه ورفضه لما روجت له وسائل الإعلام بشأن "سوق النخاسة" مشددا على ان قيم الشعب الليبي الدينية والأخلاقية والإنسانية لا تقبل مثل تلك الممارسات المزعومة.

واعتبر المجلس أن الهدف من الضجة الإعلامية التي صاحبت "إدعاءات" بسوء معاملة المهاجرين، وما عرف بـ "سوق الرقيق" في ليبيا هو قلب الرأي العام اﻻفريقي والدولي ضد ليبيا ومواطنيها.

وأوضح أن هذه الادعاءات تأتي في إطار ملف الهجرة غير الشرعية، والتي تدفع ليبيا وشعبها ثمنه مع كونها بلد عبور، ويقف العالم عاجزا أمامه متخذا حلول مؤقتة ومسكنة، ولم يتطرق لعلاج أساس المشكلة.

واستهجن المجلس تعاطي الأجسام السياسية الليبية (التشريعية والتنفيذية) مع المشكلة والرد على الادعاءات واتخاذ الإجراءات اللازمة، معتبرا أن ما تسمى بحكومة الوفاق المنصبة من الغرب تخاذلت في الدفاع عن سمعة ليبيا في افريقيا والعالم.

وطالب حكومة الوفاق أن توضح الصورة الصحيحة للسفارات والبعثات الدبلوماسية ﻻفريقيا والعالم عبر وزارة الخارجية والتعاون الدولي التابعة لها.

كما طالب المجلس بتشكيل غرفة عمليات ولجنة تقصي حقائق لفضح اﻻدعاءات والزيف الإعلامي، من وزارات الخارجية والعدل والداخلية واﻻعلام، إضافة الى دعوة السفارات والقنصليات اﻻفريقية بالتعاون مع الجهات الليبية في توضيح الحقائق للرأي العام اﻻفريقي والدولي.

  • مجلس مشائخ وأعيان ترهونة
  • تجارة الرقيق
  • سوق النخاسة
  • الوفاق