بمشاركة رئيس "الوطنية للنفط"..

أوبك تستثنى ليبيا من خفض إنتاجها من النفط الخام

المؤتمر 173 للدول المصدرة للنفط
المؤتمر 173 للدول المصدرة للنفط "أوبك"فى فيينا
وكالات والموقف الليبي

 

استثنت منظمة أوبك في تقريرها النهائي عقب اجتماعها الخميس الماضي في فيينا مع الدول المنتجة من خارجها، ليبيا من برنامج خفض إنتاجها من النفط الخام.

وبحسب التقرير فإن ليبيا لن تكون ملزمة بخفض إنتاجها حسب اتفاق أوبك حول تمديد تخفيض الإنتاج حتى نهاية العام المقبل الذي أقرته أوبك والدول المنتجة من خارجها.

يُذكر أن مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط قد ترأس الوفد الليبي الذي شارك في المؤتمر المئة والثالث والسبعين لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" الذي أقيم في فيينا خلال اليومين الماضيين.

وبحسب الموقع الرسمي للمؤسسة فقد استعرض صنع الله خلال المؤتمر الأزمة الإنسانية والاقتصادية، والظروف الصعبة التي تواجهها ليبيا، بالإضافة إلى توقعات وخطط الإنتاج النفطي الليبي خلال العام المقبل.

مشيرا إلى الاتفاق خلال المؤتمر الذي ضم أعضاء منظمة أوبك، بالإضافة إلى الدول المنتجة المستقلة على تمديد الاتفاق السابق لخفض الإنتاج حتى نهاية العام المقبل، ويعتبر هذا تتويجا لجهود التعاون البناء بين الدول المنتجة لاستقرار السوق وزيادة الأسعار، فيما عبرت جميع الدول المشاركة عن تضامنها ودعمها للشعب الليبي، وعن أملها في أن يتعافى قطاع النفط، ويتحقق الاستقرار في ليبيا في أقرب وقت.

 

  • منظمة أوبك
  • النفط اللييبي
  • مصطفى صنع الله
  • المؤسسة الوطنية للنفط
  • ليبيا