عقيلة صالح يجدد هجومه على تركيا ويتهمها باحتضان قادة الإرهاب فى ليبيا

رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح
وكالات والموقف الليبي

جدد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اتهامه لتركيا بالتدخل في ليبيا، قائلا: إن هناك ظواهر عديدة للتدخل التركي، فمؤخرا تم ضبط سفينة تركية في اليونان قادمة من تركيا، ومتجهة إلى ميناء مصراتة ومحملة بالمواد المتفجرة ولوازم التفجير وفقا لما أعلنته اليونان.

وأضاف في مقابلة أجراها مع وكالة "الشرق الأوسط" للأنباء، أنهم في مجلس النواب شكلوا وفدا للذهاب لليونان حتى يتحرى الحقيقة ويطلب من الحكومة اليونانية الاطلاع على نتيجة التحقيق ولكن الأمر ثابت بتصريح من الميناء اليوناني وأيضا ما وصل لميناء مصراتة من أن هناك باخرة كانت متجهة إليه ولكنها لم تأت.

وقال صالح "إن تركيا حاضنة للقادة الإرهابيين الليبيين والذي يصاب بجروح منهم يعالج في تركيا، وهناك تدخل تركي واضح ودعم لهذه الجماعات وقيادتها"، معربا عن اعتقاده بأن هذه القيادات هي من وراء هذه الباخرة التي كانت متجه إلى ليبيا.

وقد شارك عقيلة والوفد المرافق له الذي ضم عبد السلام نصية عضو مجلس النواب وعضو البرلمان العربي ورئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري، السبت الماضي في أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربى ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  بالقاهرة.

 

  • مجلس النواب الليبي
  • عقيلة صالح
  • تركيا
  • ليبيا
  • شؤون اللاجئين