فرانك بيكير السفير البريطانى الجديد يسلم أوراق اعتماده رسميًا

السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانسيس بيكير
السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانسيس بيكير
وكالات والموقف الليبي

تسلم وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بحكومة الوفاق لطفي المغربي اليوم الاربعاء بمقر الوزارة بطرابلس نسخة من اوراق اعتماد السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانك بيكير.

ورحب المغربي بالسفير البريطاني الجديد متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله سفيرا لبلاده في ليبيا، مؤكدا انه سيجد تعاونا ملموسا من كافة الجهات والمؤسسات الليبية في تسهيل مهامه.

من جانبه عبر السفير البريطاني الجديد عقب تقديمه لنسخة من اوراق اعتماده عن سعادته بتعيينه سفيرا لبلاده في ليبيا، مشيرا الى انه يعود بعد سنوات طويلة الى ليبيا عمل خلالها في طرابلس، مؤكدا الى انه يتطلع بشغف للانطلاق في عمله من جديد في طرابلس سفيرا لبريطانيا.

وقال "انا اتطلع الى ان اخرج والتقي بالليبيين وان اتجول في ربوع ليبيا مستندا على قوة العلاقات القائمة اصلا التي تربط بين المملكة المتحدة وليبيا".

واضاف سأعمل باخلاص من اجل تقوية تلك العلاقات على جميع الاصعدة ليس سياسيا فقط ولكن على الصعد الاقتصادية والتجارية والتعليم والصحة والمساعدة في ترسيخ الامن والاستقرار واحياء الروابط بين الليبيين والبريطانيين.

يُذكر أن بيكير جاء خلفًا لبيتر ميليت، وتولى ميليت منصب سفير بريطانيا لدى الأردن عام 2011، كما تولى مناصب عدة في السلك الدبلوماسي البريطاني منذ انضمامه عام 1974، من بينها مدير الأمن في وزارة الخارجية البريطانية.
 

  • بريطانيا
  • ليبيا
  • فرانسيس بيكير
  • بيتر ميليت
  • السفير البريطاني لدى ليبيا